إدارة الأعمال و البزنس في دورة إعداد المدربين الجديدة

إدراكا من بادي لأهمية مهارات البيع والتسويق وتأثيرها المباشر في قدرات المدربين على خوض سوق الغوص كمدربين  وحاجة محترفي الغوص لمهارات التسويق وتقنيات البيع لكي يضمنوا النجاح كمدربين محترفين ؛ وأن من يمتلك كلا القوتين فإنه يحمل الأصول المهمة لإدارة أعمال الغوص . و الحاجة إلى لتلك المهارات لم تكن خافية علي فقد طالبت بإدراجها في برنامج الدايفماستر وبرنامج مدرب بــادي  كأدوات ذات تأثير كبير في نجاح المدرب في سوق يعج بنشاطات منافسة للغوص .

أخيراً استجابت وقامت بادي عالميا بتوسعة محتوى دورة مدرب بادي لتشمل  إدارة أعمال و بزنس الغوص في دورة إعداد المدربين بادي المعدلة و الجديدة (IDC) لهذا العام . 

توسع مبيعات التدريب في دورة إعداد المدربين المعدلةيركز قسم إدارة الأعمال و بزنس الغوص في دورة إعداد المدربين الجديدة على تقنيات البيع المناسبة و المعدة و أيضا يعزز أهمية دور المدربين كعضو مهم في عملية البيع القطاعي(المفرق)  في مراكز الغوص و كذلك في منتجعات الغوص. يقول دوغلاس ناش , نائب رئيس بادي إنترناشيونال (مكتب بريطانيا)  لقسم المبيعات و التسويق معلقا “في المناخ الاقتصادي الحالي , التوسع في تدريب  المدرب ومحترف الغوص كبئع ماهر في دورة إعداد مدربي بادي ستعطي المدربين معرفة عميقة للدور الرئيس لمهارات البيع والتعامل مع الزبائن ضمن عمليات الغوص  “

تطبيق تقنيات البيع العالمية هي واحدة من الفوائد التي يستفيد منها المشاركين في دورة إعداد مدربي بادي الجديدة. و ذلك لأن كل المشاركين سيعملوا في ورشة عمل المبيعات و التي تكون متصلة بمركز أو منتجع الغوص بشكل مثالي ليتعلموا و يمتلكوا المهارات من مدرب المدربين اثناء تطوير و مراجعة الجزء النظري في دورة إعداد مدربي بادي , و سيقوم المشاركين في الدورة بعمل محاضرات و القيام بالأدوار الخاصة لسيناريوهات و مشاهد لعمليات بيع.  وعلى كل مشارك أن يؤدي دور بائع تارة وزبون تارة أخرى مع تقييم مدرب المدربين لعمليات البيع . و بذلك سيستفيد المشارك للدورة من الأدوار المكررة و أيضا بمشاهدة المشاركين الآخرين.

يتوجب على مدرب المدربين إعطاء المتدربين فكرة عامة عن السوق المحلي وأن يناقش من خلال ورشة العمل التي يديرها عملية البيع والترويج لمنتجات الغوص المختلفة من معدات غوص ورحلات وبرامج تدريب .

” إشتهر مدربوا بــادي على مستوى العالم بقدراتهم التدريبية” ، كما يقول مارك كيني ، نائب رئيس التدريب والتعليم  والعضويات لبادي الدولية. هنا يأتي توسيع مهارات البيع للمدربين و إدارة البزنس لتعمل  كمكمّل للاحترافية و الاستعداد للعمل بنجاح في صناعة الغوص .”

تم كشف النقاب عن جميع التغييرات في المناهج الدراسية لدورة إعداد مدربي بادي خلال الدورة التدريبية التي عقدت لتحديث مدرب مدربي بادي في معرض ديما 2009 (DEMA SHOW 2009) ، والبرامج الإقليمية تم تنفيذها في جميع أنحاء العالم . في التحديث ، تعلم خلالها مدربو المدربين كيفية تدريب و تقييم القسم الجديد لإدارة بزنس الغوص.

ويبقى عليهم إضافة وتعديل  البرنامج بما يتلائم والسوق المحلية .

Leave a Comment